urgeeeent / Taroudant

Publié le par DEVELOPPEMENT ET DROITS HUMAINS

 

 

قوات القمع تخلي مقر عمالة تارودانت و تعتدي على المضربين عن الطعام

 

 

    أقدمت قوات القمع  على الساعة الخامسة و النصف بعد زوال اليوم على إخلاء مقر عمالة إقليم تارودانت بالقوة من المعطلين و أعضاء من لجنة الدعم والاتصال بتارودانت .

   وأكد الرفاق أن قوات القمع بشتى تلاوينها قامت بإخلائهم من مقر العمالة و أرغمتهم بالقوة على إخلاء مساحة واسعة من محيطها كما احتجزت المضربين عن الطعام حيث أكد بعض المارة أنهم لمحوا أحد المضربين في إحدى سيارات البوليس تقتاده إلى جهة مجهولة.

 

   وفي اتصالنا مساء اليوم بالرفاق بتارودانت أكدوا لنا أنهم اكتشفوا وجود الرفاق المضربين عن الطعام منذ 11يناير الماضي بالمستشفى الإقليمي بتارودانت بعد أن تضاربت الأنباء حول الجهة التي تم اقتيادهم إليها.

 

   وقد أكد الرفيق الحبيب السالمي عضو فرع تارودانت و أحد المضربين عن الطعام في اتصال هاتفي أنه ترعض ورفاقه لدى احتجازهم بمقر عمالة تارودانت للتعنيف و الاستفزاز و السحل و الجر من أرجلهم على الأرض و على السلالم من طرف قوات القمع التي كانت قد أخلت مقر العمالة من رفاقهم و استفردت بهم.

   كما أكد أنهم رفضوا تناول أي أدوية أو المحاليل الطبية – السيروم- وأعلنوا لطاقم المستشفى أنهم معتقلون به و أنهم يحملون أجهزة البوليس نتائج أية مضاعفات تنتج عن ما تعرضوا له من طرف قواتها و عناصرها،وعلى رأسها عامل إقليم تارودانت .

 

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article