le MAROC : un pays raciste par excellence!

Publié le par DEVELOPPEMENT ET DROITS HUMAINS

جمعية أفريكا للتنمية و حقوق الإنسان / الـمـغـرب دولـة عـنـصـريـة بـإمـتـيـاز

 

جمعية أفريكا للتنمية و حقوق الإنسان

------  المكتب المركزي ----------

 

بـــــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــان

الـمـغـرب دولـة عـنـصـريـة بـإمـتـيـاز

 

 

          نظمت جريدة العالم الأمازيغي مائدة مستديرة في موضوع " قراءة في التقريرين الدوريين 17 و 18 "  الصادرين من طرف المغرب حول مدى إعماله للاتفاقية الدولية الخاصة بالقضاء على جميع أشكال الميز العنصري المتضمنين لسياسته الرسمية في مختلف الميادين  موجهين  إلى المفوضية العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة . و قد ساهم الأستاذ عــــدي لــــيـــهــــي رئيس المكتب المركزي لجمعيتنا  في هذا النشاط الفكري/ الحقوقي إلى جانب مجموعة من الحقوقيين و المفكرين . بعد ذلك  قام الحزب الديموقراطي الأمازيغي المغربي و الكونكريس العالمي الأمازيغي بصياغة  تقريرين مضادين مبرزين حقيقة الوضع بالمغرب  مفندين ما أتى في التقريرين  الرسمين من مزايدات و افتراءات  .

         ما أثار انتباهنا في جمعية أفريكا هو الهجوم السافر  الصادر من لدن السيد خالد الناصري وزير الاتصال ضد من ساهم في تنوير الرأي العام الوطني و الدولي ونظرا لأن هذا السلوك يتنافى  و الحريات الفردية و الجماعية وحقوق الإنسان و يختلف كذلك  مع  ما صرح به المغرب في التقريرين المذكورين  وعليه نصدر  هذا البيان من أجل :

  --  التنديد بالتصريحات المجانية للسيد خالد الناصري  وزير  الإتصال الذي  قام بنفس الفعل السيىء مسبقا ضد المغاربة ذوي البشرة السوداء مما يؤكد أن  " السيد الوزير " ضد أفريقية و أمازيغية المغرب .  

---    نداؤنا  المفوضية العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة بعدم اعتبار ما أتى في التقريرين 17+18  لأن المغرب دولة عنصرية بامتياز وعلى جميع المستويات  و أفضل دليل التصريحات الإستئصالية لخالد الناصري وزير في الحكومة المغربية.

--- تثميننا لما أتى في التقريرين المضادين للحزب الديموقراطي الأمازيغي و للكونكريس العالمي الأمازيغي  .

 --- المطالبة بإطلاق سراح المناضلين السياسيين مصطفى أسايا و حميد أعضوش ضحيتي الميز العنصري بالمغرب .

--- نطرح السؤال  للسيد  خالد الناصري : بماذا نفسر رفض السلطات بمدينة مكناس منح المكتب المركزي لجمعية أفريكا الوصل النهائي ما بعد المؤتمر الأول بتاريخ28غشت  2008 ؟  في الوقت الذي تنعم  جمعيات معروفة بكل أشكال الدعم و المنح وعلى رأسها جمعية استفادت من ميزانية خيالية لتدعي اختزال تاريخ المغرب في بعض القرون و في مدينة فاس  ، أليس هذا شكلا من أشكال الميز العنصري يا ناصري  الميز .

 

عن المكتب المركزي لجمعية أفريكا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جمعية أفريكا منظمة حقوقية مستقلة عن الأحزاب و الدولة  عنوان المكتب المركزي : دار الشباب محمد الخامس ( حمرية  ) مكناس.

E-mail : bc.afrika@gmail.com.........  afrikamaroc@yahoo.fr …..Tél 06 62 19 12 13

 


Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article